أهم فوائد الفوركس الرئيسية

أهم فوائد الفوركس الرئيسية
  • 08-06-2023
  • 0
  • تريد اكاديمي

سنتطرق إلى فوائد الفوركس التي يحصل عليها من يفكر في التداول. فهذا السوق هو الأكبر والأكثر سيولة من بين الأسواق المالية الأخرى، حيث يبلغ حجم التداول اليومي في هذا السوق أكثر من تريليون دولار أمريكي وهي نسبة التداول الأكبر على الإطلاق على عكس أي سوق مالي آخر. فيما يلي أهم فوائد الفوركس لتداول العملات الأجنبية.

أهم فوائد الفوركس الرئيسية

سوق كبير وعالمي

سوق الصرف الأجنبي واسع حقًا مع المتداولين المشاركين من جميع أنحاء العالم. تتضح أهمية سوق الصرف الأجنبي من حقيقة أنه يتم تبادل تريليونات الدولارات في المتوسط ​​في سوق العملات كل يوم. العوامل الأخرى التي تجعله مكانًا تجاريًا مربحًا مستمدة من حقيقة الحجم الهائل للسوق.

جيد للمبتدئين

يمكن للمتداولين الجدد الذين يتطلعون إلى القيام باستثمارات صغيرة الدخول بسهولة إلى سوق الفوركس. إحدى فوائد الفوركس العديدة للعملات الأجنبية هي أن الوسطاء يقدمون حسابات تجريبية. باستخدام هذه الحسابات، يمكن للمتداولين المبتدئين اختبار مهاراتهم في محاكاة السوق قبل الالتزام بأي صفقة.

ساعات تداول الفوركس

بالنظر إلى أن سوق الفوركس عالمي، يمكن أن يتم التداول بشكل مستمر تقريبًا طالما أن السوق مفتوح في أي مكان ما في العالم. يعمل خمسة أيام في الأسبوع لمدة 24 ساعة كل يوم يفتح أول سوق رئيسي مساءً يوم الأحد وينتهي التداول عند إغلاق السوق مساءً يوم الجمعة.

للفوركس تأثير إيجابي

يسمح وسطاء الصرف الأجنبي لتجار التجزئة بالاقتراض مقابل مبلغ صغير من رأس المال، مما يوفر فرصة لفتح مركز أكبر. يتم تمثيل مقدار الأموال التي تجمعها من الرافعة المالية بشكل عام كنسبة. على سبيل المثال، قد تعني 1:30 أن الرافعة المالية الخاصة بك تبلغ 30 ضعف ما استثمرته بالفعل في السوق.

سيولة الفوركس العالية

نظرًا للحجم الكبير لنشاط التداول الذي يحدث على مدار الساعة في سوق الفوركس، فإنه يعتبر أكثر الأسواق سيولة في العالم. تشير السيولة إلى القدرة على البيع والشراء مع تأثير ضئيل في قيمة العملة. في حالة أسواق الفوركس تتيح لك السيولة التداول بأقل قدر من المخاطر. وسيولة الفوركس تعني الحد الأدنى من الانزلاق عند التداول خلال ظروف السوق العادية، ونادراً ما توجد اختلافات بين سعر التنفيذ والسعر المعروض.

تقلب الفوركس 

الجغرافيا السياسية والاستقرار الاقتصادي والسياسات والكوارث الطبيعية والصفقات التجارية من بين قائمة طويلة من القوى التي تؤثر على السوق. أي تطور صغير في أي من هذه يترجم إلى تحول كبير في السوق، تسمى حساسية السوق هذه بالتقلبات. عندما تتغير قيم العملات للأفضل بسبب هذه التقلبات، فإنها تؤدي إلى أرباح كبيرة. ومع ذلك، إذا تأثرت القيم سلبًا، فقد يتكبد المتداولون خسائر كبيرة نظرًا لأنه لا يمكن تجنب التقلبات تمامًا، لذا يجب عليك اتباع استراتيجيات للتعامل مع الأسواق المتقلبة.

لا قيود على التجارة الاتجاهية

على عكس سوق الأوراق المالية، لا يوجد في سوق الصرف الأجنبي أي قيود على التداول الاتجاهي، نظرًا لأن المتداولين يقومون دائمًا بشراء أو بيع عملة وفقًا لحالة السوق، حيث يمكنك بسهولة الشراء أو البيع على المكشوف اعتمادًا على تنبؤاتك بالتغير في قيمتها. بسبب السيولة العالية للعملات، لا يتقاضى الوسطاء أي رسوم معاملات لمثل هذا التداول المطلوب في أسواق الأسهم.

لا أحد يتحكم في السوق

هناك عدد كبير من المشاركين في سوق الفوركس، وهذا هو السبب في عدم وجود لاعب واحد، ولكن فقط العوامل الخارجية مثل الاقتصاد يمكنها التحكم في الأسعار. يعكس هذا العامل أهمية الصرف الأجنبي كخيار استثماري في محافظ المتداولين. لا يوجد وسطاء في هذا السوق، والوسطاء يساعدون فقط في ربط المشترين والبائعين.

رسوم معاملات منخفضة

يكفي مبلغ صغير من رأس المال لبدء تداول العملات الأجنبية عبر الإنترنت دون أي تكاليف كبيرة لإجراء المعاملات. تتكون تكلفة المعاملات إلى حد كبير من أتعاب الوسيط التي يكسبها من فروق الأسعار. يتم قياس السبريد بالنقاط أو بالنسبة المئوية وهو الفرق بين سعر الطلب وسعر العرض .

التكنولوجيا

نظرًا لأن هذا السوق جديد نسبيًا، فمن بين فوائد الفوركس هو أن المشاركين في الصرف الأجنبي اعتنقوا التكنولوجيا عن طيب خاطر. هناك الكثير من البرامج وتطبيقات الهاتف المحمول التي تسهل التجارة في الوقت الفعلي من جميع أنحاء العالم.

هناك العديد من فوائد الفوركس لتداول العملات الأجنبية لأنها أكثر ديناميكية ومساواة من الأسواق الأخرى. بالنسبة للمتداول الذي يتمتع بالمهارة والخبرة، يمكن أن يكون الاستثمار في سوق الصرف الأجنبي ممارسة مجزية حقاً.

بالعلم والتدريب الجيد والالتزام والصبر وتفادي تكرار الأخطاء والابتعاد عن الطمع والمخاطرة وعدم الاختيار العشوائي لوسيط التداول والاستفادة من خبرات الآخرين الإيجابية، كلها من فوائد الفوركس التي تمنحك فرصة أكبر للاستفادة من التداول في سوق عملات الفوركس.

التعليقات (0)

أترك تعليقا

التواصل مع الخبراء

ابدأ بالممكن معنا، ثم نجعلك تفعل المستحيل بنفسك

لا تتردد في الاتصال بنا +905372784320

احجز استشارة مجانية

نؤكد على التزامنا بالدعم المستمر لعملائنا. إذا كان لديك أي استفسار أو تحتاج إلى مساعدة، فإن فريقنا دائمًا في انتظارك للرد على أسئلتك وحل أي مشاكل قد تواجهك.